أماوري يقود فيورنتينا للفوز على ميلان ويمنح فرصة الصدارة ليوفنتوس..فيديو

ميلان
بعث المهاجم البرازيلي الأصل كارفاليو دي أماوري برسالة حب إلى فريقه السابق يوفنتوس، بعدما قاد فيورنتنيا فريقه الحالي لتحقيق انتصار قاتل على المتصدر ميلان 1-2 في عقر داره بملعب "سان سيرو" اليوم السبت.
وباتت الصدارة في طريقها ليوفنتوس، الذي دافع أماوري عن ألوانه بين عامي 2008 و2011 ، بعدما مني بخسارته الخامسة في البطولة التي تقام اليوم جولتها الحادية والثلاثين، والأولى له منذ عشر جولات.
ولم تكن بقية نتائج الكبار بأحسن حالا من "الروسونيري"، حيث خسر روما على ملعب ليتشي 4-2 ، فيما عاد إنتر بتعادل صعب 2-2 من ملعب كالياري.
وازدادت أحزان ميلان، الذي ودع بطولة دوري أبطال أوروبا بالخسارة أمام برشلونة الثلاثاء الماضي، ولم تشفع له عودة مهاجمه أنطونيو كاسانو بعد خمسة أشهر من مرض دماغي كاد يضع حدا لمشواره، رغم أنه لم يشارك اليوم سوى في الدقائق الأخيرة.
وعانى ميلان من الإرهاق البدني، وبعد أن تقدم لاعبوه في الشوط الأول بهدف عن طريق هدافه السويدي زلاتان إبراهيموفيتش (ق31) من ركلة جزاء، انهار أغلبهم في الشوط الثاني بعد المجهود الذي بذلوه على ملعب "كامب نو"، ليخطف فيورنتينا النقاط الثلاث بفضل هدفي نجم الوسط المونتنجري ستيفان يوفيتيتش (ق47)، الذي تطارده نصف أندية أوروبا، وأماوري (ق89).
وتجمد رصيد ميلان عند 64 نقطة، وبات مهددا بفقد القمة لمصلحة يوفنتوس، الذي يتخلف عنه بفارق نقطتين، ويحل في وقت لاحق من اليوم ضيفا على باليرمو.
وفقد لاعبو المدرب ماسيمليانو أليجري خمس نقاط في الجولتين الماضيتين، بعد التعادل قبل أسبوع على ملعب كاتانيا بهدف.

ورفع فيورنتينا، الذي لم يكن قد حقق أي انتصار في آخر ست مباريات، رصيده إلى 36 نقطة في المركز الخامس عشر.
وانتزع أودينيزي المركز الثالث مؤقتا، بفارق الأهداف أمام لاتسيو الذي يستضيف نابولي في ختام الجولة اليوم، بعدما فاز على ضيفه بارما 3-1 ، ليرفع رصيده إلى 51 نقطة.
سجل المهاجم الغاني الدولي أساموا جيان هدفين (ق46 و92) والهداف أنطونيو دي ناتالي (ق56)، فيما سجل هدف بارما الوحيد كريستيان لوكاريللي (ق84)، ليبقى رصيد الفريق 35 نقطة في المركز السادس عشر.
ولا تزال طموحات روما في اللحاق بمركز مؤهل إلى دوري الأبطال تتخبط، بعد أن تخلف الفريق على حين غرة بأربعة أهداف لليتشي عن طريق الكولومبي لويس مورييل (ق22 و49) وديفيدي دي ميكيلي (ق44 و56 من ركلة جزاء).
وتمكن نادي العاصمة من إحراز هدفين متأخرين عن طريق الإسباني بويان كركيتش (ق88) والأرجنتيني إريك لاميلا (ق90)، إلا أن ذلك لم يحل دون تجمد رصيد روما عند 47 نقطة في المركز السادس، مقابل 31 نقطة لليتشي الثامن عشر، في محاولة الأخير لتجنب الهبوط.
وبفارق نقطتين خلف روما، يقف انترناسيونالي في المركز السابع بعد تعادله في ثاني مباراة له تحت قيادة مدربه الجديد أندريا ستراماتشوني أمام كالياري، في لقاء تخلف فيه "النيراتسوري" مرتين.
تقدم المدافع دافيدي أستوري لكالياري (ق5) وتعادل الأرجنتيني دييجو ميليتو بعد دقيقة، وعاد التشيلي ماوريسيو بينيا ليتقدم لأصحاب الدار (ق61) ولم يدم التقدم هذه المرة سوى ثلاث دقائق، حيث تعادل الأرجنتيني الآخر استيبان كامبياسو.

ويحتل كالياري المركز الثاني عشر برصيد 38 نقطة.
وفي مباريات أخرى، خرج كييفو فيرونا من مباراته الرابعة دون خسارة، بفوز صعب على ضيفه كاتانيا 3-2.
سجل أهداف كييفو كل من الأمريكي مايكل برادلي (ق7) وسرجيو بيليسير (ق20) وألبرتو بالوسكي (50)، بينما سجل للضيف ماركو أندريولي (ق50) لاعب صاحب الدار بالخطأ في مرماه (ق32) والأرجنتيني سرخيو ألميرون (ق85).
وتقدم كييفو إلى المركز التاسع برصيد 42 نقطة، بفارق نقطة خلف كاتانيا الثامن.
وتعادل تشيزينا للمباراة الثالثة على التوالي أمام ضيفه بولونيا سلبيا، ليبقى قابعا في المركز الأخير برصيد 20 نقطة، مقابل 37 نقطة لضيفه لبولونيا.
وبالمثل تعادل قبل الأخير نوفارا أمام ضيفه جنوه بهدف، ليبقى في المركز التاسع عشر وله 25 نقطة، مقابل 35 نقطة للزوار في المركز السابع عشر.
تقدم الأرجنتيني رودريجو بالاسيو لجنوه (ق7)، قبل أن يتعادل جوزيبي ماسكارا (ق68).
وأهدر أتالانتا تقدمه على أرضه بهدف الأرجنتيني الأصل إزيكيل شيلوتو (ق9) ليخسر على أرضه 1-2 أمام سيينا، الذي أحرز له الأرجنتيني مارسيلو أليخاندرو لاروندو من ركلة جزاء (ق13) وماتيا ديسترو (ق92).
وتجمد رصيد أتالانتا عند 37 نقطة في المركز الثالث عشر، بينما تقدم سيينا إلى المرتبة العاشرة وله 39 نقطة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

أخى الزائر تعليقك يعبر عنك ؛ فلا تحرمنا منه ورجاء الأبتعاد عن الالفاظ الخارجة

Copyright © عرب لايف
تعريب : مدونة الباسم