برشلونة تتوج بلقب بطلة اوربا على حساب مانشيستر

0 التعليقات
اخبار نهائى دورى ابطال اوربا,هزيمة مانشيستر يونايتد ,فوز برشلونة,نهائى دورى ابطال اوربا ,تغطيه لاخبار الرياضة


 برشلونة في مونديال الاندية للمرة الثالثة في التاريخ



على واقع الحسابات والتى توقعها الكثيرين لمباراة النهائى التى جمعت بين برشلونة ومانشيستر على ملعب ويمبلى الدولى الانجليزى

توجت برشلونة بطلة اوربا بفوزها على المان يونايتد ب 3 اهداف مقابل هدف 


ملخص المباراة ::> 


سجل أهداف البارسا مثلثه الهجومي بيدرو رودريجيز وليونيل ميسي وديفيد فيا بينما أحرز هدف مان يونايتد الوحيد واين روني.

بدأ المان يونايتد بالضغط مبكرا على منطقة البارسا على عكس المتوقع وجاءت أولى الفرص الخطيرة لصالح الفريق الانجليزي عن طريق تمريرة طولية خرج لها فيكتور فالديز من مرماه ببراعة وأبعد الكرة قبل وصولها للمهاجم واين روني في الدقيقة السابعة.

وكاد جيرارد بيكي ان يكلف فريقه هدفا بعدما أعاد الكرة لفالديز الذي خرج من مرماه ولكن الحارس الكتالوني شتت الكرة وأبعد الخطورة عن مرمى البارسا في الدقيقة العاشرة.

ولم يحتسب الحكم ركلة جزاء صحيحة لبرشلونة بعدما لمست الكرة يد إيفرا داخل منطقة جزاء المان يونايتد في الدقيقة 12.

البارسا يلعب

وبدأ البارسا في استعادة توازنه وضغط على مان يونايتد وأضاع أول فرصة عن طريق بيدرو الذي سدد الكرة بغير اتقان اثر عرضية من تشابي من الجانب الايمن في الدقيقة 20.

وأطلق ديفيد فيا تسديدة قوية من خارج المنطقة ولكنها مرت بجوار القائم الايسر للحارس الهولندي فان دير سار في الدقيقة 23.

سيطر البارسا تماما على مجريات اللعب وهاجم الشياطين الحمر بضراوة في حين اعتمد رفاق السير اليكس فيرجسون على الهجمات المرتدة "غير المنظمة".

وبالفعل تمكن البلوجرانا من تسجيل الهدف الاول بعدما انطلق تشابي هيرنانديز من الوسط ومرر لبيدرو الهارب من الرقابة ليسدد الاخير على يسار فان دير سار معلنا عن الهدف الاول في الدقيقة 27.

هدف من تسلل

واستطاع مانشستر إدراك التعادل في الدقيقة 34 بعدما نفذ هجمة بها شبهة تسلل كان طرفها جيجز، انتهت بتسديدة من روني في شباك فيكتور فالديز.

وكاد برشلونة ان يتقدم ثانية، بعدما انطلق ديفيد فيا ومرر تمريرة خطيرة داخل المنطقة لم يتمكن ميسي المنطلق من اللحاق بها لتفقد الكرة خطورتها في الدقيقة 44.

شوط الحسم

ومع بداية الشوط الثاني واصل البارسا هجماته وتمكن الارجنتيني ليو ميسي من تسجيل الهدف الثاني من تسديدة رائعة من خارج حدود المنطقة بيسراه في شباك فان دير سار.

فقد المان يونايتد سيطرته على خط الوسط لصالح البارسا الذي امتلك المنطقة بالكامل وظهر الهدوء على أدائه.
استمر مسلسل الضغط الكتالوني وأطلق تشابي تسديدة قوية من خارج المنطقة ولكن الحارس العملاق تصدى للكرة بمهارة.

ودفع المدير الفني فيرجسون بالبرتغالي لويس ناني بدلا من فابيو، ليعلن عن نيته الهجومية، ثم بول سكولز على حساب كاريك في الدقيقة 76.

وسرعان ما نجح البارسا في تسجيل الثلاثية في الدقيقة 69 بعدما سدد فيا كرة متقنة من على حدود المنطقة على يسار فان دير سار.

وتكرارا لركلة الجزاء غير المحتسبة لصالح البارسا، لم يحتسب حكم اللقاء ركلة أخري للمان بعد لمس ديفيد فيا الكرة داخل منطقة جزاء الفريق الكتالوني في الدقيقة 78.

وأجرى بيب جوارديولا تبديلين بنزول كارليس بويول  بدلا من داني الفيس، وسيدو كيتا بدلا من ديفيد فيا، ثم في الاخير شارك ابراهيم افيلاي بدلا من بيدرو.

استمرت محاولات الفريقين الهجومية ولكن دون خطورة إلى ان اطلق الحكم صافرة النهاية.
 
Copyright © عرب لايف
تعريب : مدونة الباسم