بالصور والفيديو شغب الجماهير فى مباراة الاتحاد السكندرى ووادى دجلة

2 التعليقات
الغيت مباراة الاتحاد وضيفه وادي دجلة المؤجلة من الاسبوع الـ22 للدوري الممتاز بعد اجتياح جماهير الفريق السكندري ارض ملعب الاسكندرية في الدقائق الاخيرة للمباراة فيما اعتبرت لجنة المسابقات باتحاد الكرة الفريق الضيف فائزا بنتيجة 2-0.
ولم يكد وادي دجلة يسجل هدفا قاتلا في الدقيقة 92 تقدم به بنتيجة 2-1، حتي سارع عددا من جماهير الاتحاد الي اقتحام الملعب والاشتباك مع عدد من رجال الامن.
ولم يجد لاعبي الفريقين وطاقم التحكيم مفرا من الهرولة الي غرف خلع الملابس خوفا من بطش الجماهير الغاضبة.
وكان الاتحاد قد تقدم اولا بهدف في الدقيقة 29 عن طريق احمد جلال الا ان الضيوف تمكنوا من معادلة النتيجة في الدقيقة 44 عن طريق مصطفي طلعت.
وقبل نهاية المباراة بثواني في شوطها الثاني، احرز علاء عيسي هدفا قاتلا اهدي به فريقه 3 نقاط مؤكدة قبل ان تجتاح الجماهير الاسكندرية ملعب المباراة.

وبناء علي ذلك، ارتفع رصيد دجلة الي النقطة 26 ليصعد الي المركز الـ12، فيما توقف رصيد الاتحاد عند 19 نقطة وبقي في المركز الـ15 وقبل الاخير.
وطالب عامر حسين رئيس لجنة المسابقات اقامة جميع مباريات الدوري الباقية بدون جمهور في ظل هذه الاحداث المؤسفة.
وسوف تجتمع لجنة الطوارئ الخميس لتوقيع عقوبات شديدة علي الاتحاد قد تصل الي نقل مباريات له خارج الاسكندرية.










عاجل .. جماهير الاتحاد تقتحم ملعب الاسكندرية في مباراة وادي دجلة

0 التعليقات


جماهير الاتحاد

اقتحم العشرات من جماهير نادي الاتحاد ملعب استاد الاسكندرية الاربعاء وقامت بالاعتداء علي اللاعبين مما ادي الي اصابة مدافع الفريق عطية البلقاسي.
وقال محمد عمر مدير الكرة بالفريق ان عدد من جماهير الاتحاد حضرت التدريب الصباحي للفريق الاربعاء وشنت هجوما عنيفا علي اللاعبين بسبب النتائج السلبية الاخيرة.
وكان الاتحاد قد واصل مسلسل نتائج السيئة في الدوري مؤخرا بالهزيمة امام طلائع الجيش في الاسبوع الـ18 للدوري بنتيجة 3-1 ليواصل الفريق تذيله لجدول المسابقة.
واضاف عمر ان الهجوم اللفظي من الجماهير تطور الي اقتحام بعضها لأرض الملعب للاشتباك مع اللاعبين بالأيدي في مشهد شبيه بالمعارك.
وكشف عمر ان هذه الاعتداءات اسفرت عن اصابة مدافع الفريق عطية البلقاسي الذي تم نقله الي المستشفى نتيجة تعرضه لجرح برأسه.
واكد عمر ان الجهاز الفني للفريق كان السبب الرئيسي في فض الاشتباك بين الطرفين.
وطالب عمر المسؤولين في مدينة الاسكندرية بضرورة تعيين مجلس ادارة جديد للنادي بعدما استقال مجلس الادارة مؤخرا واصبح النادي فارغ اداريا.

كما شهدت تدريبات الفريق الاول لكرة القدم بنادى الاتحاد السكندرى الاربعاء واقعة مؤسفة حيث قامت جماهير النادى باقتحام ملعب استاد الاسكندرية للاعتداء على لاعبى الفريق فى اعقاب تأزم موقف زعيم الثغر فى جدول مسابقة الدورى.

وأصبح الاتحاد السكندرى مهددا بالهبوط لدورى القسم الثانى خاصة بعد الهزيمة التى تعرض لها الفريق امام فريق طلائع الجيش فى المباراة التى جمعت بينها ضمن لقاءات الاسبوع الثامن عشر لمسابقة الدورى الممتاز وانتهت بفوز الاخير بثلاثة اهداف مقابل هدف .

وفى غضون ذلك قرر الكابتن محمد عامر الغاء المران فى محاولة لاحتواء الازمة التى كادت ان تصل الى غرف خلع ملابس اللاعبين حيث اصرت مجموعات من الجماهير على ملاحقة بعض اللاعبين من الذين فروا الى غرف خلع الملابس بعد ان احتدم الصراع داخل ارضية الملعب ولاذ غالبيتهم بالفرار خوفا من الاشتباك بمشجعى الفريق.

وفى الشأن نفسه تم نقل مدافع الفريق عطية البلقاسى الى احد المستشفيات بعد اصابته بجروح اثر اشتباكه مع مشجعى زعيم الثغر حيث استقل احدى سيارات الاسعاف التابعة لهيئة إستاد الاسكندرية.

يشار إلى أن فريق الاتحاد السكندرى يواجه شبخ الهبوط حيث يتذيل سلم ترتيب فرق مسابقة الدورى الممتاز برصيد 12 نقطة جمعها من الفوز فى مباراتين والتعادل فى 6 مباريات.


خسوف كلى للقمر يوم الاربعاء

0 التعليقات




قال الدكتور محمد نادر رئيس قسم الفلك بكلية علوم الأزهر ان الخسوف الكلى للقمر الذى تشهده الكرة الأرضية الاربعاء من الساعة 8:15 ويستمر لمدة ساعة و40 دقيقة و12 ثانية غير ضار على النظر ويمكن ادراكه بالعين المجردة مشيراً الى انه يمكن رؤيته فى أمريكا الجنوبية وأوروبا وأفريقيا وآسيا واستراليا بوضوح .
وأوضح نادر فى برنامج صباح الخير يا مصر الاربعاء ان خسوف القمر يؤثر فقط على حركة المد والجزر وستشاهد كامل مراحله من أمريكا الجنوبية، أوروبا، أفريقيا، الشرق الأوسط، آسيا، أستراليا.
وأضاف ان هذه الظاهرة تحدث كل اربع شهور واحياناً لا يمكن ادراكها بالعين وهناك خسوف أخر سيحدث فى شهر ديسمبر المقبل نافياً وجود علاقة بين علم الفلك والابراج والتنجيم.
ولفت الى ان الفلك يهتم بحركة الكواكب والأجرام السماوية وتأثيرها على كوكب الأرض والحركة الملاحية وغيرها مشيراً الى ان الى ان الغلاف الجوي الأرضي يعمل كعدسة محدبه تكسر بعضا من أشعة الشمس الحمراء باتجاه القمر أثناء الخسوف، مما يتسبب في إضاءة سطحه وعدم اختفائه تماما أثناء الخسوف الكلي مما يجعله متوحشا باللون الأحمر.
وأردف نادر انه كلما ازداد صفاء الغلاف الغازي الأرضي ازدادت كمية الأشعة الحمراء المنكسرة وازدادت شدة احمرار قرص القمر، ولو أن راصدا موجودا على سطح القمر ويراقب الأرض لحظة الخسوف الكلي فإنها ستبدو على شكل قرص اسود وقد أحاطت به هالة حمراء لامعة.
وتم تصنيف لون القمر أثناء الخسوفات الكلية إلى أربعة أقسام، الأول هو اسوداد تام يتمثل في عدم ظهور أي ملامح على سطح القمر، الثاني يظهر القمر باللون الرمادي أو البني مع ظهور باهت لبعض ملامحه، الثالث أن يكون لون القمر محمرا، والرابع هو أن يكون لون القمر برتقالي أو نحاسي.
Copyright © عرب لايف
تعريب : مدونة الباسم