جوجل تحتفل بعيد العمال 2012

0 التعليقات
إحتفل محرك البحث الشهير جوجل بعيد العمال 1/5/2011، حيث ظهر شعار جوجل كخلفية لمصنع، كما ظهرت بعض أدوات العمال التي كانت احداها تمثل حرف "L".
جوجل تحتفل بعيد العمال
عيد العمال:
هو أحتفال سنوي يقام في دول عديدة احتفاءً بالعمال. وهو في الأول من مايو يوم عطلة رسمي في العديد من الدول مثل الولايات المتحدة و مصر
عيد العمال أجازة رسمية في كل من :
مصر،
لبنان، البحرين،ألبانيا، أرمينيا، الأرجنتين، أروبا، النمسا، بنغلادش، بيلاروسيا، بلجيكا، بوليفيا، البوسنة، البرازيل، بلغاريا، الكاميرون، تشيلي، كولومبيا، كوستاريكا، الصين، كرواتيا، كوبا، قبرص، جمهورية التشيك، جمهورية الدومينيك، الإكوادور، السلفادور، فرنسا، ألمانيا، اليونان، جواتيمالا، أوكرانيا، اليمن، الأوروغواي، فنزويلا، فيتنام، زامبيا، زيمبابوي.فلسطين, اسرائي، هايتي، هندوراس، هونغ كونغ، هنغاريا، آيسلندا، الهند، العراق، إيطاليا، ساحل العاج، الأردن، كينيا، نيبال، نيجيريا، كوريا الشمالية، النرويج، باكستان، بنما، الباراغواي، بيرو، بولندا، الفلبين، البرتغال، رومانيا، لاتفيا، لتوانيا، لوكسمبورغ، الجزائر،
مقدونيا، ماليزيا، مالطا، موريشوس، المكسيك، المغرب، ميانمار (بورما)، روسيا، سنغافورة، سلوفاكيا، سلوفينيا، كوريا الجنوبية، جنوب أفريقيا، إسبانيا، سريلانكا، صربيا، السويد، سوريا، تايلاند، تركيا..

نتيجة مباراة مانشستر يونايتد ومانشستر سيتى اليوم 30-4-2012

0 التعليقات
 دربي ملتهب
فجر سيتى مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه على مضيفه مانشستر يونايتد بهدف وحيد واستحق سيتى الفوز بعد ما قدم مباراة رائعة بقيادة نجمه الفرنسي سمير نصرى الذى تفوق تفوقاً كاسحاً على مواطنه باتريس إيفرا ثغرة الشياطين الحمر فى المباراة.
ترجم مانشستر سيتى سيطرته على منافسه مانشستر يونايتد فى الشوط الأول لدربي مدينة مانشستر بهدف فى الدقيقة 45 أحرزه المدافع كومباني.
ويدين السيتزن بالفضل فى تقدمه لجناحه الأيمن الفرنسي سمير نصري الذى غزا جبهة مانشستر يونايتد اليسري التى يقودها مواطنه إيفرا  ليضيع سيتى ثلاث فرص خلال الشوط الأول قبل أن يأتى قائد الفريق ويضع هدف التقدم لفريقه.
بدأ مانشستر يونايتد المباراة بنشاط هجومي ملحوظ عن طريق جبهة سيتى اليمنى التي شغلها زابالاتا وضغط عليه جيجز ليحصل مانشستر يونايتد على ركنيتين لم تشهد أي خطورة على مرمى جو هارت .
ضغط سيتى من نفس الجبهة التى هاجم منها يونايتد وتوغل سمير نصرى فى الدقيقة 16 ولعب كرة رائعة إلى تيفيز الذى حولها بدوره عرضية إلا أن جونز أنقذها بتغطية ممتازة.
يطالب لاعبو يونايتد بضربة جزاء على إعتبار لمسة يد من كومبانى داخل منطقة جزاء إلا أن الإعادة التيلفزيونية أظهرت أن قائد السيتى لم يلمس الكرة بيده قبل أن يحصل كومباني على إنذار بسبب تدخل عنيف من رونى فى الدقيقة 20.
يسيطير سيتى على وسط الملعب فى ظل تحفظ يونايتد ويضيع أجويرو فى الدقيقة  فرصة ثمينة من داخل منطقة جزاء يونايتد بعد ما فشل فى تسديد كرة " على الطاير " لتذهب بعيداً عن مرمي دى خيا.
أجبرتقدم نصرى الدائم فى الجبهة اليمني إيفرا على الدفاع دائماً فى حين تكفل زابالاتا بغلق جبهته أمام جيجز ، تدخل المباراة بدء من الدقيقة 30 فى فاصل من الخشونة بين لاعبى الفريقين.
يواصل نصرى غزواته لجبهة إيفرا ويلعب عرضية يفشل أجويرو فى استغلالها لتخرج تسديدته بجوار مرمي دي خيا.
يتراجع يونايتد فى الدقائق المتبقية من الشوط الأول وتتعدد محاولات سيتى وركنياته ويستطيع كومبانى عن طريق أحد هذه الركنيات إحراز هدف التقدم فى الدقيقة 45.

اخر اخبار وتفاصيل حريق الشغب بمدينة الاقصر اليوم 30-4-2012

0 التعليقات
اشتعلت النيران في عشرات المنازل بقرية الشغب، في مدينة إسنا جنوب الأقصر، وانتقلت العشرات من سيارات الإطفاء؛ للحيلولة دون امتداد النيران لبقية مساكن القرية.

حيث ساعدت شدة الرياح في سرعة انتشار النيران وانتقالها من منزل لآخر، وقدرت مصادر أعداد المنازل المحترقة بالعشرات.

ومن جانبه، أجرى الدكتور عزت سعد محافظ الأقصر، اتصالا برئاسة مجلس الوزراء؛ للاستعانة بالقوات المسلحة في عمليات الإطفاء، والسيطرة على الحريق.

 

إسرائيل تبني جدارا على الحدود اللبنانية

0 التعليقات
الجدار المزمع بناؤه يرتفع عدة أمتار ويستغرق عدة أسابيع (الفرنسية)
شرع الجيش الإسرائيلي اليوم الاثنين ببناء جدار عند الحدود الإسرائيلية اللبنانية طوله أكثر من كيلومتر واحد بهدف تجنب الاحتكاكات على الحدود ومنع إطلاق نار مباشر من الأراضي اللبنانية باتجاه الأراضي الإسرائيلية، وفقا لمصادر إسرائيلية.
وقالت متحدثة عسكرية لوكالة فرانس برس إن هذا البناء يجري بالتنسيق مع قوات يونيفيل والجيش اللبناني، ويهدف إلى تجنب الاحتكاكات على الحدود، دون إعطاء المزيد من التفاصيل.
من جهتها قالت الإذاعة العامة إن الجدار الذي سيرتفع عدة أمتار يهدف إلى منع إطلاق النار من لبنان باتجاه منطقة المطلة الواقعة داخل إسرائيل، وإن بناءه سيستغرق عدة أسابيع.
وكان الجيش الإسرائيلي أعلن في يناير/ كانون الثاني الماضي عن هذا المشروع، مشيرا إلى أن الهدف من الجدار هو حماية مجمعات من المباني أقيمت مؤخرا في المطلة من نيران قناصة من قرية كفر كلا اللبنانية الواقعة على بعد كيلومتر واحد، والمطلة على السياج الأمني الحالي على الحدود.
وتعد إسرائيل ولبنان في حالة حرب، لكن مسؤولين عسكريين من البلدين يلتقيان بشكل منتظم برعاية يونيفيل لمناقشة المشكلات على الحدود.
Copyright © عرب لايف
تعريب : مدونة الباسم