اهداف مباراة مصر وجنوب افريقيا 2/0 فى المغرب

0 التعليقات
تابع على بلوجر كول اهداف المنتخب الاوليمبى المصرى فى مرمى نظيره الجنوب افريقي  حيث تقدمت مصر على جنوب افريقيا الاوليمبى بهدفين مقابل لاشى مما يمنح الافضلية للمنتخب المصرى ليكون فى نصف نهائى تصفيات لندن 2012 حيث يلاقى المنتخب المغربى يوم الاربعاء القادم والفائز من هده المباراة سوف يلاقى الفائز من مباراة السنغال والجابون فى النهائى

الاهداف على اليوتيــــــــــوب



مصر الاوليمبى يصعد لنصف النهائى بفوزه 2/0

0 التعليقات

منتخب مصر الاوليمبي 


تخطي المنتخب الاوليمبي المصري عقبة نظيره الجنوب افريقي بعدما هزمه بهدفين نظيفين في الجولة الثالثة للمجموعة الثانية لكأس افريقيا تحت 23 سنة ليعزز الفراعنة حظوظهم في التأهل الي اولمبياد لندن 2012 اضافة الي صعوده الي الدور قبل النهائي للبطولة.
وسيلتقي المنتخب المصري مع المنتخب المغربي منظم البطولة يوم الاربعاء في الدور قبل النهائي، فيما سيواجه منتخب الجابون الذي فجر اكبر مفاجات البطولة بإقصائه منتخب كوت ديفوار، سيواجه منتخب السنغال في نصف النهائي الاخر.
ويملك المنتخب المصري حاليا 3 فرص للتأهل الي اولمبياد لندن، الاولي هي الفوز علي المغرب في نصف النهائي والتأهل الي النهائي والصعود الي لندن دون النظر الي نتيجة المباراة النهائية.
اما الفرصة الثانية فستكون في حالة خسارة مصر لنصف النهائي امام المغرب، فستلعب علي المركزين الثالث والرابع وفي حال فوز المنتخب باللقاء يصعد مباشرة الي الاولمبياد.
اما الفرصة الثالثة والاخيرة فستكون في حال خسارة مصر للقائي الدور قبل النهائي ولقاء المركزين الثالث والرابع حيث سيواجه حينها احد المنتخبات الاسيوية في مباراة فاصلة لحسم التأهل.
احرز هدفي مصر امام جنوب افريقيا كل من محمد النيني ومروان محسن في الدقيقتين 46 و62.
ورفع المنتخب المصري رصيده الي 6 نقاط لينهي مباريات دور المجموعات في المركز الاول وبفارق نقطتين عن الجابون صاحب المركز الثاني والذي تفوق بفارق نتيجة المباراة المباشرة عن كوت ديفوار، فيما انهت جنوب افريقيا المجموعة في المركز الاخير برصيد نقطتين.
الشوط الاول
حسم التعادل السلبي نتيجة الشوط الاول بين المنتخب الاوليمبي المصري والمنتخب الاوليمبي الجنوب افريقي.
بداية اللقاء شهدت فرصة خطيرة لمنتخب الاولاد عندما سدد سانجويني كرة قوية من خارج منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الايمن لمرمي احمد الشناوي بقليل.
رد المنتخب المصري في الدقيقة 3 عندما اقتنص احمد شرويدة كرة ضالة علي مشارف منطقة الجزاء ليسددها مقوسة ولكن لسوء حظه مرت الكرة بجوار القائم الايسر.
هدأ اللقاء قليلا عقب البداية السريعة الي ان جاءت الدقيقة 23 التي سدد فيها صالح جمعة كرة قوية مرت فوق عارضة الحارس الجنوب افريقي.
وفي الدقيقة 33 ابدع احمد الشناوي في توقيت الخروج من مرماه عندما افسد انفراد تام لجنوب افريقيا كاد ان يبدأ من خارج منطقة جزاء مصر.
ساد الملل الشديد اداء الفريقين فيما تبقي من دقائق ليبقي التعادل السلبي مسيطرا علي نتيجة اللقاء.
الشوط الثاني
بداية الشوط الثاني شهدت سعادة مصرية بالغة عندما تمكن النيني من اختراق مرمي جنوب افريقيا بتصويبة اكثر من رائعة مرت الي المقص الايمن ليتقدم الفراعنة بالهدف الاول.
ضغط "الاولاد" كثيرا بعد الهدف المصري ولكن تألق الشناوي حال دون قبول مرماه لأي اهداف، ليستغل المنتخب المصري احدى الهجمات المرتدة ويتمكن من اضافة الهدف الثاني عن طريق مروان محسن الذي حول الكرة برأسه في المرمى بعد كرة عرضية متقنة من البديل علي فتحي.
انفتحت دفاعات جنوب افريقيا تماما بعد الهدف الثاني، وسنحت فرصتين خطيرتين للمنتخب المصري الاولي عن طريق شرويدة الذي انفرد بالمرمي تماما ولكنه سدد في جسد الحارس.
اما الثانية فسنحت لمروان محسن بعد جملة تكتيكية من كرة ثابتة انتهت عند اقدام مهاجم بتروجيت ولكنه سدد ايضا في يد الحارس.
حافظ المنتخب المصري علي تقدمه فيما تبقي من دقائق في الشوط ليتأهل بجدارة الي الدور القادم.

سوف يتم اضافة اهداف المباراة بعد قليل.."
Copyright © عرب لايف
تعريب : مدونة الباسم