الاهلى يفوز بثنائية خارج ارضه على الاتحاد ..والسعيد يتالق

2 التعليقات




عاد فريق الأهلي للانتصارات ببطولة الدوري المصري الممتاز بالفوز على حساب الاتحاد السكندري بثنائية نظيفة ضمن مباريات الاسبوع الرابع للدوري المصري الممتاز.
وسجل هدفي الأهلي كلا من عبدالله السعيد (ق 10) وعماد متعب (ق 68).
ووصل الأهلي إلى ثماني نقاط من اربع مباريات بالدوري المصري محرزا أول فوز له منذ الاسبوع الاول الذي شهد فوز الفريق بالاسكندرية 1-0 على حرس الحدود.
وأوقف الأهلي مسلسل التعادلات في اخر مباراتين مع بتروجيت والجونة بتحقيق انتصار شهد تألق من لاعبي القلعة الحمراء وأبرزهم مفتتح أهداف المباراة عبدالله السعيد.
من جانبه بقي زعيم الثغر بخمس نقاط من فوز وتعادلين متلقيا أول هزائمه بالموسم الجديد.
وبات الفوز هو الثاني للأهلي في الدوري وبالاسكندرية أيضاً حيث كان الأول بملعب الاسكندرية والثاني بملعب برج العرب.
الاهلي بشكل مغاير
دخل لاعبو القلعة الحمراء المباراة بدوافع نفسية جديدة وروح مختلفة بعد التعادل في مباراتي بتروجيت والجونة من أجل العودة لطريق الانتصارات من جانب واكتساب الثقة المفقودة من جانب آخر، بينما لم يكن الاتحاد بنفس الصورة التي ظهر عليها في الأسابيع الأولى.
ودفع البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للقلعة الحمراء برامي ربيعة في مركز الليبرو للتغلب على الازمات التي يعاني منها الخط الخلفي للأحمر في الفترة الأخيرة.
بعد مرور خمس دقائق من عمر الشوط الأول كان عماد متعب يسدد على الجانب الأيمن للحارس هاني سليمان لتمر كرته بجوار القائم الايمن.
وابعد الهاني سليمان تسديدة عبدالله السعيد من ركلة حرة على حدود منطقة الجزاء كادت أن تضع الفريق الأحمر في المقدمة.
ونجح عبدالله السعيد في افتتاح اهدافه بقميص الفريق الأحمر بعد عشر دقائق من انطلاق المباراة بتسديدة متقنة من على حدود منطقة الجزاء لم يجدها سليمان إلا في شباكه.
على الجانب الآخر لم يشكل فريق الاتحاد أي خطورة من أجل تعديل النتيجة وبدا بعيدا عن اداءه في الجولات السابقة.
ومرر احمد فتحي عرضية رائعة على رأس عبدالله السعيد الذي لعبها رائعة لكن كرته مرت بجوار القائم الايمن.
وتعرض محمد شوقي لاعب الوسط للإصابة ليخرج ويدخل بدلاً منه وليد سليمان.
ونال حسام غالي واحمد زكريا من الأحمر والأخضر بطاقتين صفراويتين للتداخل العنيف على محمود سمير واحمد شديد قناوي على التوالي.
وظهرت اول تسديدة خطيرة على مرمى القلعة الحمراء في ظل ضغط سكندري خلال الدقائق العشرة الأخيرة من عمر الشوط الأول عندما ابعد شريف اكرامي تسديدة، رامي ربيعة مهاجم زعيم الثغر إلى ركلة ركنية.
وتألق المدافع محمد نجيب بابعاد الكرة من امام المنطلق محمود سمير لتبقى ليمنح الاتحاد ركلة ركنية في ظل ثبات دفاعي أهلاوي.
الأهلي يؤمن فوزه
وخرج السيد حمدي ودخل جدو مع انطلاق الشوط الثاني من المباراة.
وظلت سيطرة اصحاب الرداء الأحمر على مجريات الأمور مع انطلاقة الشوط الثاني فيما كانت جماهيره تشعل الشماريخ معلنة عن فرحتها بالاداء الرائع للاعبين.
وسدد حسام غالي من على حدود منطقة زعيم الثغر لكن كرته مرت بجوار القائم الايمن للحارس الهاني سليمان.
واحتسبت ركلة حرة على الأهلي لينال احمد فتحي البطاقة الصفراء عقب تدخله العنيف على محمود سمير الذي تسبب في نيل الأحمر لبطاقتين صفراويتين.
ودخل العراقي مصطفى كريم بدلاً من رامي ربيعة لينعش الخط الامامي لاصحاب الأرض.
ومرر لاعبو الأهلي عدة تمريرات رائعة من الوسط للامام انتهت عند عماد متعب الذي مرر للسعيد الذي لم يسدد بالشكل المطلوب لتخرج كرته أعلى من عارضة الاتحاد.
وأحرز متعب ثاني أهداف الأهلي والمباراة بحلول منتصف الشوط الثاني بعد تلقيه بينية رائعة داخل منطقة الجزاء ليتوقف لثانية ثم يسدد في الشباك محرزا هدف التأمين.
وخرج محمود سمير ليدخل لاعب الأهلي المعار لزعيم الثغر مصطفى (عفروتو).
وانطلق جدو من على الجانب الأيسر لملعب الاتحاد ليدخل منطقة الجزاء ويسدد في الشباك من الخارج.
وأدخل البرتغالي جوزيه، لاعب الوسط محمد ابوتريكة بدلاً من صاحب الهدف الثاني عماد متعب.
واحتسب الحكم محمد فاروق ركلة حرة على خط منطقة الجزاء لصالح شديد قناوي سددها عبدالله السعيد رائعة ومتقنة لترتطم بعارضة الهاني سليمان.
ومرر لاعبو الأهلي أكثر من 22 تمريرة في ظل سيطرة واستحواذ منقطع النظير على مجريات الأمور فيما لم يقابل الحارس شريف اكرامي أي اختبارات صعبة.

هدف عبد الله السعيد الاول


قائمة البرازيل فى مواجهة مصر الودية فى قطر 18/11/2011

2 التعليقات


أعلن الجهاز الفني لمنتخب البرازيل بقيادة مانو مينيزيس استدعاء 23 لاعبا استعداداً لمواجهة المنتخب المصري الأول لكرة القدم وديا في قطر في الرابع عشر من نوفمبر المقبل.
وجاء أبرز اللاعبين الذين تم استدعائهم لقائمة الفريق هو لاعب خط الوسط ونجم ريال مدريد كاكا, حيث تعد هذه المرة الأولى التي يتم فيها استدعاء كاكا للمنتخب بعد غياب دام 16 شهرا، حيث كانت آخر مرة شارك فيها مع منتخب السامبا في الثاني من يوليو 2010 أمام هولندا في ربع نهائي مونديال جنوب أفريقيا.
وشهدت قائمة البرازيل استبعاد كلاً من رونالدينهو وأليكساندر باتو وروبينهو بسبب الإصابة.
ومن المقرر أن تلعب البرازيل وديتين الأولى أمام الجابون في العاشر من نوفمبر المقبل، والثانية أمام مصر في 14 من الشهر نفسه بالدوحة.
وجاءت قائمة السامبا البرازيلية كالتالي:
حراسة المرمى: نيتو لاعب فيورنتينا، ودياجو ألفيس لاعب فالنسيا.
وخط الدفاع : دانيل ألفيس "برشلونة"، فابيو "مانشستر يونايتد"، تياجو سيلفا "الميلان"، وديفيد لويز "تشيلسي"، لويسياو "بنفيكا"، أدريانو "برشلونة"، وأليكس ساندرو "بورتو".
وخط الوسط : مارسيلو "ريال مدريد، ساندرو "توتنهام"، لوكاس ليفيا "ليفربول"، فيرناندينو "شختار"، إلياس "سبورتينج"، هيرنانديز "لاتسيو"، لويس جوستافو "بايرن ميونخ"، كاكا "ريال مدريد"، دودو "دينامو كياف"، برونو سيزار "بنفيكا".

وفي خط الهجوم : ويليام "شختار"، هالك "بورتو"، جوناس "فالنسيا"، وكليبر "بورتو".

سوف تذاع المباراة هنا فى الموقع فانتظرونا..
Copyright © عرب لايف
تعريب : مدونة الباسم