تأجيل محاكمة مبارك ونجليه والعادلى للاثنين المقبل

0 التعليقات



استأنفت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار أحمد رفعت صباح اليوم الأربعاء محاكمة الرئيس السابق حسني مبارك ونجليه علاء وجمال، والهارب حسين سالم، وحبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق و6 من كبار مساعديه في قضية التحريض على قتل المتظاهرين في أحداث 28 يناير، والانفلات الأمني، وتصدير الغاز إلى إسرائيل، بعد توقف دام ثلاثة أشهر.

ومن المقرر ان يحدد المستشار رفعت جلسة لسماع شهادة رئيس أركان الجيش الفريق سامى عنان، وهى الجلسة التى ستكون سرية، بحسب قرار مسبق لرفعت، على أن يتقدم فريق الدفاع من الجانبين بطلبات للمحكمة.


و استعدت وزارة الصحة للجلسة اليوم عبر الدفع بنحو أربع عشرة سيارة إسعاف وعيادتين متنقلتين إلى محيط مقر أكاديمية الشرطة، ورفع درجة الاستعداد القصوى في المستشفيات القريبة من الأكاديمية وتدعيمها بفرق طبية إضافية، في حين أنجزت وزارة الداخلية بالتنسيق مع الجيش خطة أمنية ومرورية متكاملة بمشاركة خمسة آلاف جندي.


وقال عادل عدوي، مساعد وزير الصحة للشؤون العلاجية، بأنه سيتم الأربعاء الدفع بنحو 14 سيارة إسعاف وعيادتين متنقلتين لتأمين محاكمة مبارك ونجليه ووزير الداخلية حبيب العادلي، ومساعديه.


وأوضح عدوي أن سبع سيارات إسعاف ستتمركز بأكاديمية الشرطة والمناطق القريبة منها، مزودة بأطقم المسعفين والمستلزمات، على أن تتمركز سبع سيارات أخرى على بعد 2 كم من الأكاديمية لتأمين المواطنين والقضاة والمحامين والإعلاميين.


وقال عدوي إنه تقرر رفع درجة الاستعدادات القصوى للمستشفيات القريبة من الأكاديمية، وذلك لمواجهة أي إصابات قد تحدث نتيجة أي تجمعات.


ودب الخلاف بين فريق الدفاع عن المدعين بالحق المدني حول طلب الاستماع إلى أقوال الفريق سامى عنان نائب رئيس المجلس العسكري، حيث يرى الرافضون للطلب أنه سيتسبب في تأجيل جديد للقضية.


وتوقعت مصادر قضائية أن تطلب المحكمة من فريقي الدفاع التركيز على عدد من الشهود اختصارا للوقت.


ومن المقرر أن يحضر الرئيس السابق مبارك الي مبني أكاديمية الشرطة من المركز الطبي العالمي بطريق الإسماعيلية بطائرة الهليكوبتر الذي اعتادت نقله الي مقر المحاكمة، بينما يحضر نجلاه علاء وجمال من مقر محبسهما بطرة داخل سيارة مصفحة ووسط حراسة أمنية مشددة، وفي الوقت نفسه يحضر حبيب العادلي وزير الداخلية أيضا داخل سيارة مدرعة من محبسه الخاص، حيث إنه أصبح الآن يؤدي السجن في قضية غسيل أموال وسيكون مرتديا البدلة الزرقاء.


بينما يحضر مساعدو العادلي أيضا داخل سيارة مدرعة من محبسهم الاحتياطي بسجن طرة يرتدون مع أبناء مبارك الزي الأبيض، وهي الملابس التي يرتديها المحبوسون احتياطيا.
Copyright © عرب لايف
تعريب : مدونة الباسم