منتخب مصر يحقق فوزا معنويا على النيجر ويقصيه من تصفيات امم افريقيا

0 التعليقات




حقق المنتخب الاوليمبي المصري فوزا معنويا علي ضيفه منتخب النيجر الاول في الجولة الاخيرة لتصفيات افريقيا المؤهلة لكأس الامم بعدما هزمه بنتيجة 3-0 في المباراة التي اقيمت بينهما مساء السبت ليحرمه من التأهل للنهائيات.
احرز اهداف المنتخب المصري كل من مروان محسن هدفين في الدقيقتين 47 و70 ومحمد صلاح في الدقيقة 56.
وانهي المنتخب المصري مبارياته في المجموعة وهو في المركز الاخير برصيد 5 نقاط، فيما انهي النيجر مبارياته برصيد 9 نقاط ويفقد بطاقة الترشح بعدما خطفها منتخب جنوب افريقيا الذي تأهل بنفس الرصيد ولكنه تفوق علي النيجر في مجموع مباراتيهما معا.

الشوط الاول
بدأت المباراة بصورة هادئة من قبل المنتخبين المصري والنيجري وسيطر لاعبو المدرب هاني رمزي على مجريات الدقائق الأولى بصورة نوعية.
ولعب أحمد حسن قائد منتخب مصر رأسية رائعة بعد تلقيه عرضية محمد صلاح لترتطم كرة القائد بعارضة حارس مرمى النيجر.
ومنع مدافع الإسماعيلي عرضية من هجوم النيجر من الوصول للاعب النيجر المنفرد باخراجه الكرة إلى ركلة ركنية في الوقت المناسب.
وسدد ابوبكر كالاتو كرة عالية في مرمى المتقدم احمد الشناوي لكن كرته ارتطمت بالعارضة وخرجت إلى ركلة مرمى.
وتصدى الشناوي للعبة المنفرد موسى مازدو ليبقي النتيجة متعادلة بين المنتخبين المصري والنيجري في ظل سيطرة من الضيوف على مجريات اللعب.
ومن جديد تعملق الشناوي وتصدى لكرة الحسن اوسو المنفرد تماماً ليحافظ على نظافة شباك الفراعنة.
وكاد الصقر أن يضع الفراعنة في المقدمة بحلول الدقائق الاخيرة من عمر الشوط الأول للمباراة رغم سيطرة النيجر إلا أن كرته ضلت طريقها للشباك.
الشوط الثاني
مع بداية الشوط الثاني، كشر المنتخب الاوليمبي عن انيابه تماما بعدما تمكن من مباغتة ضيوفه بالهدف الاول الذي تمكن من احرازه مروان محسن في الدقيقة الثانية من متابعة جيدة لعرضية عمر جابر المتقنة.
عقب الهدف، انفتح دفاع النيجر تماما مما سهل للاعبي المنتخب الاوليمبي الوصول الي المرمي بكل سهولة، ولم يجد محمد صلاح ادني صعوبة في كسر مصيدة التسلل في الدقيقة 11 من زمن الشوط ليضع الكرة بمهارة في الشباك.
ثم عاد مروان مجددا في الدقيقة 26 ليضيف الهدف الثالث بمهارة بالغة عندما انفرد تمام بالمرمي ووضع الكرة بأطراف أقدامه من فوق الحارس.

جماهير المحلة ترشق لاعبي الاتحاد بالحجارة عقب ودية الفريقين

0 التعليقات
جماهير غزل المحلة - صورة ارشيفيةرشقت جماهير نادى غزل المحلة لاعبى فريق الكرة بنادى الاتحاد السكندرى وجهازه الفنى بقيادة الاسبانى خوان خوزيه ماكيدا بالحجارة وزجاجات المياه الفارغة عقب انتهاء اللقاء الودى الذى جمع بين الفريقين الجمعة بستاد المحلة.
وانتهت المباراة بفوز فريق الاتحاد السكندرى بهدفين مقابل هدف.

ونال الهانى سليمان حارس مرمى نادى الاتحاد وابل من الشتائم قبل تعرضه لبعض الاصابات الطفيفة نتيجة قذف جماهير المحلة له بالحجارة. 
 وأكد عمرو الاشلم طبيب الفريق ان الهانى سليمان تعرض للقذف بالحجارة من قبل الجماهير المحلاوية بعد الهجوم عليه اثناء سير اللقاء الا ان الحارس لم يصبه مكروه.
 
وابدى الدكتور حسن ابو عبده مدير الكرة بنادى الاتحاد السكندرى دهشته من تصرفات جماهير المحلة لاسيما وان المبارة تعد فى اطار تجارب الفريقين الودية.

وأشار مدير الكرة بالاتحاد الى ان فريقه خرج بفوز معنوى قبل لقاء الداخلية بعد الاداء الجيد الذى ظهير عليه اللاعبون.
ومنح الجهاز الفنى للفريق بقيادة الاسبانى خوزيه ماكيدا راحة سلبية لمدة يوم واحد على ان يستأنف الفريق تدريباته بملعب المدينة الشبابية بأبى قير اعتباراً من الاحد.

وادى دجلة يتعرض لحادث مروع على الدائرى .. واصابة بعض اللاعبين

0 التعليقات
اخبار الرياضة

تعرضت حافلة وادى دجلة لحادث مروع على الطريق الدائرى عقب مباراته الودية مع الاسماعيلى فى القاهرة ,
من جانبه لقي العامل خالد محمد احد العاملين بنادي وادي دجلة مصرعه في الساعات المبكرة من صباح السبت.,

وقد صرح احد حمودى ان  جميع اللاعبين فى حالة جيدة ولم تحدث لهم أية إصابات بينما سيتم نقل ميوس(المدير الفنى لدجلة) لأحد المستشفيات بعد تعرضه لكسر في الذراع".
وأتبع: "تعرضت لجرح في الذراع والانف، بينما تعرض السائق لاصابة بالغة في قدمه".

وذكر ان المدير الفنى للفريق ميوس قد تعرض الى كسر فى الذراع الايمن وكسر مضاعف فى الضلوع اضافة الى نزيف داخلى بالكبد
وجاءت ودية دجلة والدراويش التي خسرها دجلة 2-1 في اطار تحضير الفريقين لانطلاقة الموسم الجديد 2011-2012 الجمعة المقبل.
يذكر أن دجلة ينتظر أن يواجه الزمالك في افتتاح مباريات الفريقين بالدوري يوم 15 أكتوبر الجاري.

فيما تنعى اسرة مودرن كورة المنتقل الى رحمة الله تعالى العمال خالد 
اللهم اسكنه فسيح جناتك وروضة من رياض الجنة





Copyright © عرب لايف
تعريب : مدونة الباسم