المغرب يتغلب على تنزانيا بثلاثية نظيفة فى تصفيات امم افريقيا

0 التعليقات

أكمل منتخب المغرب عقد المنتخبات المتأهلة إلي بطولة كأس الأمم الأفريقية المقبلة والمزمع إقامتها في غينيا الاستوائية والجابون 2012.
وأنهي أسود الأطلس مشوار التصفيات بفوز تحقق علي تنزانيا في الجولة الأخيرة بثلاثة أهداف لهدف، وهو الفوز الذي حافظ لهم صدارة المجموعة الرابعة برصيد 11 نقطة وبفارق ثلاث نقاط عن وسط أفريقيا الذي لقي الهزيمة في الجولة ذاتها علي يد الجزائر 2-0.
المنتخب المغربي يعود للظهور في أمم أفريقياوعاد المنتخب المغربي للظهور في البطولة الأقوي أفريقيا بعد غياب عن آخر نسخة والتي أقيمت في أنجولا عام 2010.
وكانت منتخبات مالي وغينيا وزامبيا وليبيا والسنغال وبوركينا فاسو والنيجر وساحل العاج وغانا والسودان وأنجولا وبوتسوانا وتونس الي جانب المغرب، قد تأهلت بعد ختام مبارياتها في التصفيات.
وتأهل منتخبا ليبيا والسودان الي النهائيات بعد أن نالا أفضل الحاصلين على المركز الثاني فى المجموعات التى ضمت أربعة منتخبات.
وبذلك يصبح عدد المنتخبات التي سجلت التأهل 14 مننتخبا بالإضافة للدولتين المضيفيتن غينيا الاستوائية والجابون ليصبح المجموع 16 منتخبا.
فيما أخفقت منتخبات قوية في التأهل وستغيب عن النسخة المقبلة يأتي علي رأسها مصر - حامل لقب البطولة والحاصل علي كأسها 7 مرات - والكاميرون ونيجيريا وجنوب أفريقيا والجزائر.
جدير بالذكر ان نظام التأهل في النسخة مقبلة لأمم أفريقيا 2012 ينص علي صعود أصحاب المراكز الأولى في كل مجموعة، بالإضافة إلى ثاني المجموعة 11، وأفضل منتخبان حاصلان على المركز الثاني فى المجموعات.
Copyright © عرب لايف
تعريب : مدونة الباسم