الاهلى يتفوق على مازيمبى بهدفين لهدف

1 التعليقات


قاد محمد ناجي جدو مهاجم الأهلى  فريقه  للفوز على مازيمبى بهدفين مقابل هدف فى المباراة التى أقيمت مساء الأحد على إستاد الكلية الحربية.
متعب صاحب الهدف الأول
تقدم الأهلى بهدف فى الدقيقة 11 عن طريق عماد متعب وتعادل علي ساماتا للضيوف فى الدقيقة 81 ومنح محمد ناجي جدو فريقه الفوز فى الدقيقة الأخيرة من المباراة.
قدم الأهلى إجمالاً مباراة جيدة بقيادة المتألق وليد سليمان فى الشوط الأول وبركات وجدو ومحمد نجيب فى الشوط الثاني وبإدارة فنية جيدة من حسام البدرى فى أول مبارياته فى ولايته الثانية.
وبهذه النتيجة يشارك الأهلي فريق تشيلسى الغانى فى صدارة المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط فيما يحتل مازيمبى المركز الثالث بل نقاط وبفارق الأهداف عن الزمالك صاحب المركز الرابع.
وتألق وليد سليمان بشكل لافت للنظر هجوماً ودفاعاً وصاحبه فى الإجادة محمد أبو تريكة وشريف إكرامي.
جاءت بداية الشوط الأول هجومية من جانب الفريق الضيف الذى هدد الأهلى مرتين الأولى عن طريق كرة بينية لم يصل إليها كالابا فى الوقت المناسب والثانية من دربكة داخل منطقة جزاء الأهلى سددها سينجلوما ضعيفة بين أحضان شريف إكرامي.
دخل الأهلى فى المباراة بعد مرور 3 دقائق عن طريق الجبهة اليمني بقيادة محمد بركات وأحمد فتحي وشكلت إنطلاقات الثنائى خطورة إلا أنها لم تترجم إلى أهداف .
واصل الاهلى ضغطه عقب تحرك الجهة اليسرة بقيادة سيد معوض وليد سيلمان وتولى الربط بين الجبهات محمد أبو تريكة خلف متعب المهاجم الوحيد.
أسفر ضغط الأهلى المتواصل عن هف رائع من جملة ثلاثية بدأها أبو تريكة إلى الجناح الأيسر وليد سليمان الذى أعدها إلى متعب ليسدد الأخير ويحرز الهدف الأول للأهلى.
واصل وليد سيلمان تألقه فى مركز الجناح الأيسر وصنع فرصة لأبو تريكة ثم سدد بنفسه فى الدقيقة 21 ولكن كابيديابا أخرج الكرة إلى ركنية.
يرد مازيمبى بهجم خطيرة فى الدقيقة 22 ولكن إكرامي تصدى لإنفراد كالابا ويتعرض للإصابة ليتوقف اللعب لعلاجه.
يسيطر مازيمبي فى أخر ربع ساعة فى المقابل يلجأ الأهلي للهجمات المرتدة ومن جملة ثلاثية بين أبو تريكة ووليد سليمان ومتعب يضيع الأخير أخطر الفرص فى الشوط الأول بعد أن سدد عرضية وليد سليمان نجم الأهلى فى هذا الشوط  فى جسد الحارس كابيديابا.
يحاول مازيمبى تعديل النتيجة مع نهاية الشوط الأول ويتصدى شريف إكرامي لتسديدة إيلونجا ثم ذهاب كرة عرضية أخرى أمام مرمي إكرامي لينتهى الشوط الأول بتقدم الأهلى بهدف نظيف.
Copyright © عرب لايف
تعريب : مدونة الباسم