القذافى يسقط قتيلا فى سرت

0 التعليقات
طرابلس، ليبيا (CNN)-- لكل ظالم نهاية ...     هذا ماذكرته كل وسائل الاعلام بمقتل الزعيم الليبي المخلوع في سرت الخميس، ومن بينها ما أكده وزير الإعلام في الحكومة الليبية الحالية، بينما ينتظر من رئيس المجلس الانتقالي الليبي، مصطفى عبدالجليل، أن يلقي كلمة حول التطورات الأخيرة.
فقد قال الثوار الليبيون إن القذافي قتل عندما هاجموا منزلاً كان مختبئاً فيه الخميس، بحسب ما ذكر وزير الإعلام في المجلس الانتقالي الليبي، محمود شمام لـCNN.
وأضاف أن القذافي حاول الهرب، فأطلقوا النار عليه، وعندما التقوا به، كان حياً لكته قتل في تبادل لإطلاق النار."
وأوضح شمام أن رئيس المجلس الانتقالي أو رئيس الوزراء سيؤكد مقتل القذافي.
وكانت قناة الأحرار التلفزيونية التابعة للمجلس الانتقالي الليبي، أعلنت في وقت سابق أن الزعيم المخلوع معمر القذافي قتل، غير أنها لم تذكر المصدر، كما أنه لا يمكن التأكد من صحة الخبر من مصادر مستقلة.
كذلك ينتظر أن يعقد رئيس المجلس الانتقالي الليبي، مصطجفى عبدالجليل، مؤتمراً صحفياً، يعتقد أنه سيعلن فيه عن التطورات الأخيرة على الساحة الليبية، وسوف يحسم الأمر مصير القذافي.
وكان التلفزيون التابع للمجلس الوطني الانتقالي في ليبيا الخميس، قد أعلن في وقت سابق أن القوات الموالية لحكام ليبيا الجدد تمكنت من اعتقال الزعيم "الهارب"، معمر القذافي، في مدينة "سرت"، التي أحكمت القوات الليبية سيطرتها عليها.
ولم يمكن لـCNN التأكد بصورة مستقلة من التقارير التي أوردها التلفزيون الليبي، نقلاً عن المجلس العسكري لمدينة "مصراتة"، فيما أشارت تقارير أخرى إلى أن القذافي ربما يكون قد قُتل خلال هجوم قوات المجلس الانتقالي على مسقط رأسه.
ورفض المتحدث العسكري باسم المجلس الانتقالي، عبد الرحمن بوسين، تأكيد تلك الأنباء، وقال لـCNN إن التقارير التي تتحدث عن اعتقال القذافي "ليست إلا مجرد شائعات"، كما شكك المصدر نفسه في أن يكون القذافي موجوداً في سرت، أو حتى بالقرب منها.
وفي وقت لاحق، قال مسؤول بالمجلس الانتقالي إن شخصاً وصفه بـ"صيد ثمين"، تم اعتقاله في سرت، دون أن يكشف ما إذا كان هذا الشخص هو القذافي أم أحد أبنائه أو مساعديه.
وعمت الاحتفالات مختلف المدن الليبية بعد إعلان الأنباء "غير المؤكدة" عن اعتقال القذافي، وسقوط سرت، آخر معاقل أنصار الزعيم المخلوع، في قبضة قوات المجلس الانتقالي.
وقال وزير الإعلام بالحكومة الانتقالية، محمود شمام: "إنه انتصار كبير للشعب الليبي."
تأتي الأنباء عن اعتقال القذافي بعد يومين على تصريحات أدلت بها وزيرة الخارجية الأمريكية، هيلاري كلينتون، خلال أول زيارة لطرابلس بعد سقوط نظام القذافي، أعربت فيها أنها عن أملها في أن يُصار خلال وقت قريب إلى "قتل أو اعتقال" الزعيم المخلوع.
وكان رئيس المجلس الوطني الانتقالي، مصطفى عبد الجليل، قد ذكر المجلس، الذي يشرف على البلاد حالياً، يعتزم إعلان "تحرير ليبيا"، بعد السيطرة الكاملة على مدينة سرت، مسقط رأس الزعيم المخلوع، متعهداً بتقديم استقالته من منصبه بعد "تحقيق النصر"، على كتائب القذافي.


ولمتابعة اخر صور وفيديوهات لمعمر القذافى بعد موته فى سرت 
اضغط هنا
Copyright © عرب لايف
تعريب : مدونة الباسم