قطع المياه عن اسوان بسبب بقعة زيت

أعلنت محافظة أسوان استمرار قطع مياه الشرب فى مناطق وأجزاء كبيرة عن مدينة البصيلية، التابعة لمركز إدفو شمال محافظة أسوان، نتيجة لاكتشاف بقعة زيت مفاجئة بالقرب من سواحل نهر النيل بالمدينة.

وأكد صابر سند، رئيس مدينة ومركز إدفو، أنه كإجراء احترازى تم وقف ضخ مياه الشرب من محطتى مياه الزوايدية والشماخية شمال مدينة البصيلية، مما أدى إلى قطع المياه عن أجزاء ومناطق كبيرة من المدينة خشية من تلوثها.


وقال إن السكرتير العام لمحافظة أسوان المهندس محمد مصطفى القائم بأعمال محافظ أسوان المستقيل أمر بتشكيل لجنة فنية من مسئولى الصحة والبيئة والمحليات لدراسة وتحليل عينة من مياه الشرب من نهر النيل قبالة سواحل مدينة البصيلية للتأكد من سلامة المياه للاستخدام الآدمى.


وأضاف أن أعمال اللجنة مستمرة حتى الانتهاء من وضع تقريرها النهائى عن حالة مياه الشرب بالمدينة، وتحديد كثافتها ومصدرها، خاصة فى ظل توقف معدات النقل النهرى عن نقل المواد البترولية عبر المجرى النهرى، موضحاً أن بقعة الزيت بدأت حالياً التحرك لشمال المحافظة قرابة سواحل مدينة إسنا.


تعرضت مدينة البصيلية شمال محافظة أسوان، الليلة الماضية، إلى تسرب بقعة من الزيت بشكل مفاجئ إلى نهر النيل قرابة سواحل المدينة، حيث يصل قطرها إلى 5 كيلو مترات.


من جانبه، صرح المهندس محمد مصطفى، السكرتير العام لمحافظة أسوان، بأن بقعة الزيت التى عثر عليها بمدينة البصيلية لم يتم التعرف حتى الآن على مصدرها، موضحاً أن أقرب منشأة صناعية للمنطقة التى عثر بها على بقعة الزيت هو مصنع سكر إدفو بمسافة 30 كيلو متراً.

صورة ارشيفية

0 التعليقات:

إرسال تعليق

أخى الزائر تعليقك يعبر عنك ؛ فلا تحرمنا منه ورجاء الأبتعاد عن الالفاظ الخارجة

Copyright © عرب لايف
تعريب : مدونة الباسم