منع شيرين عبد الوهاب من الغناء فى مصر

أصدر نقيب الموسيقيين، إيمان البحر درويش، قرارًا بمنع الفنانة، شيرين عبد الوهاب، من الغناء في مصر بسبب ما نسب لها من تصريحات إعتبرها مسيئة له، فيما أكَّد عضو مجلس النقابة، مصطفى كامل، أنَّ القرار صدر من دون علم المجلس وبشكلٍ فردي من النقيب.
 قال طارق مرتضي المتحدث باسم نقابة الموسيقيين في مصر ان قرارًا صدر بمنع الفنانة شيرين عبد الوهاب من الغناء في مصر بسبب تصريحاتها المسيئة لنقيب الموسيقيين والنقابة خلال الايام الماضية، مؤكدًا ان الاعلان الرسمي سيصل لمنزل شيرين يوم الاحد.
وأضاف في تصريحات لـ"إيلاف" أن القرار صدر في ساعة متأخرة من مساء الخميس وأن إدارة الشؤون القانونية في النقابة تغلق في إجازة يومي الجمعة والسبت وستقوم يوم الاحد على الفور بإرسال القرار للفنانة الشابة واستدعائها للتحقيق معها بسبب تصريحاتها، مؤكدًا ان الخبر تم إبلاغه لكافة وسائل الاعلام ولا يحق لها انكار معرفتها به.
وأكد ان النقابة لن تسمح لها بإحياء اي حفلات لحين انتهاء التحقيق معها في التصريحات المنسوبة لها، مشيرًا الى ان القرار تم تعميمه علي جميع العاملين التابعين لنقابة المهن الموسيقية الموجودين في كافة الفنادق واماكن الحفلات والافراح في مصر، وانه سيتم منعها حال محاولتها اعتلاء خشبة اي مسرح في مصر للغناء.
وأشار الي ان موعد التحقيق ستقوم لجنة الشئون القانونية بتحديده وإبلاغها به وعليها الحضور لمقر النقابة والمثول أمام لجنة التحقيق.
من جهته، نفى الملحن محمد مصطفى زوج شيرين عبد الوهاب في تصريحات خاصة لـ"إيلاف" علمه بوجود قرار بمنعها من الغناء، مشيرًا الى انه تحدث الى اعضاء نقابة الموسيقيين واخبروه انه لا يوجد قرار بمنعها من الغناء، وسألوه عن سبب وصفها للنقابة والنقيب بالضعيف، وهو ما نفاه وبالرجوع لأصل الموضوع ليتبين ان إحدى المواقع الاكترونية نشرت التصريح علي لسان شيرين من دون الاتصال بها.
وأشار الى ان القرار في حال سماع النقيب للتصريحات التي تسيء له وللنقابة يكون بإحالة الفنان للتحقيق ثم يعقبه قرار الايقاف وليس صدور قرار بالايقاف قبل التحقيق وسماع اقوال الطرف الآخر، مؤكدًا انه سيتصل بنقيب الموسيقيين لشرح الامر لكن اختلاف التوقيت بين مصر والولايات المتحدة التي يتواجد فيها درويش حاليًا كانت سببًا في تأخير الاتصال.
وأكد انه وزوجته يكنوا كل الإحترام لنقيب الموسيقين ايمان البحر درويش، وانهم كانوا يؤيدوه في الانتخابات التي جرت أخيرًا، لانه يستطيع ان يرتقي بالنقابة والعمل النقابي بصفة عامة، لافتًا الى انه يحتفظ بعلاقة صداقة معه وسبق وان تعاونا سويًا في اكثر من عمل.
من جهته، قال الفنان مصطفى كامل عضو مجلس النقابة لـ"إيلاف" انه فوجئ بصدور القرار من دون علمه، وان شيرين وزوجها اجريا اتصالات هاتفية به لكن اخبرهما انه لا يعلم شيئًا عن الموضوع، منتقدًا صدور القرار من نقيب الموسيقيين بمفرده من دون اللجوء إلى مجلس النقابة.
وشدد على ان القرار الفردي زمنه انتهى وانه لا يجوز على نقيب الموسيقيين ان يصدر  قرارًا فرديًا من دون الرجوع إلى مجلس النقابة، مشيرًا الى انه ينتظر عودته من الولايات المتحدة للحديث معه حول الأمر والاستفسار عن القرار وملابسات صدوره.
وأكد انه لم يقرأ تصريحات شيرين في الصحف، موضحًا في الوقت نفسه ان التصريحات ان كانت شخصية بين ايمان البحر درويش والفنانة شيرين عبد الوهاب فلا يجب اقحام النقابة فيها، أما إذ كانت خاصة بنقابة الموسيقيين فلابد من التحقيق معها وليس إصدار قرار بمنعها من الغناء.
الجدير بالذكر أن أزمة مشابهة وقعت بين شيرين عبد الوهاب ونقيب الموسيقيين السابق الراحل حسن ابو السعود، وتم منعها من الغناء على اثرها لمدة 5 اشهر حتى نشرت اعتذارًا مدفوع الاجر له في عدة صحف ومجلات فنية.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

أخى الزائر تعليقك يعبر عنك ؛ فلا تحرمنا منه ورجاء الأبتعاد عن الالفاظ الخارجة

Copyright © عرب لايف
تعريب : مدونة الباسم