بالفيديو: خماسية نادرة تقود ارسنال بالفوز على توتنهام

سحق أرسنال ضيفه توتنام في دربي لندن بعدما حول تأخره بهدفين من دون رد إلى الفوز بخمسة أهداف مقابل هدفين في الدوري الإنجليزي يوم الأحد.
وتعد هذه المرة السادسة التي يحول فيها أرسنال تأخره بهدفين إلى فوز في النسخة الجديدة للدوري الإنجليزي التي بدأت في 1992.
وكانت المرة الأخيرة هي الفوز على بولتون بنتيجة 4-2 بعدما كان متأخرا بهدفين من دون رد في 20 يناير 2010.
وتعد هذه المرة الأولى التي يفوز بها أرسنال في دربي لندن بعدما كان متأخرا بهدفين في البريمير ليج.
وأفسد أرسنال بهذه النتيجة الثقيلة احتفال التوجولي إيمانويل أديبايور بتسجيل هدفا في يوم عيد ميلاده الـ28 كأول لاعب يفعلها هذا الموسم.
وبهذه النتيجة، اقترب أرسنال من صراع المربع الذهبي بعدما رفع رصيده إلى 46 نقطة بالتساوي مع تشيلسي الرابع، فيما توقف رصيد توتنام عند 53 في المركز الثالث.
قسوة الضيوف وعودة المدفعجية
وتقدم توتنام مبكرا عن طريقه مهاجمه الفرنسي لويس ساها في الدقيقة الرابعة بعدما استقبل تمريرة التوجولي إيمانويل أديبايور وسددها وارتطمت بقدم توماس فيرمالين مدافع أرسنال خدعت فوجيتش تشيزيني حارس أرسنال.
وضاعف التوجولي إيمانويل أديبايور النتيجة من ركلة جزاء احتسبها حكم المباراة لصالح جاريث بال بعد خطأ من فيرمالين في الدقيقة 33.
ولكن عاد أرسنال من بعيد وقلص الفرنسي بكاري سانيا النتيجة في الدقيقة 40 برأسية، قبل أن يعادل الهولندي روبن فان بيرسي النتيجة في الدقيقة 44 من تسديدة من خارج المنطقة.
ومع الشوط الثاني حسم أرسنال المواجهة بثلاثة أهداف بدأها التشيكي توماس روزيسكي في الدقيقة 50 من عرضية سانيا.
ودعم ثيو والكوت فوز فريقه بهدفين في الدقيقتين 65 من تمريرة لفان بيرسي انفرد على أثرها بمرمى الضيوف وسدد وفي الدقيقة 68 من خلال طولية ألكسندر سونج التي وضعته في مواجهة مرمى توتنام.

شاهد الاهــــداف

0 التعليقات:

إرسال تعليق

أخى الزائر تعليقك يعبر عنك ؛ فلا تحرمنا منه ورجاء الأبتعاد عن الالفاظ الخارجة

Copyright © عرب لايف
تعريب : مدونة الباسم